القائمة الرئيسية

الصفحات

من هاوي لجمع الطوابع لإقامة أول وأكبر معرض للطوابع التذكارية بأسيوط

معرض للمعالم السياحية على الطوابع التذكارية 

محمد شلقامى:
لأول مرة بأسيوط افتتح اللواء/ عصام سعد محافظ أسيوط معرض" المعالم السياحية على الطوابع التذكارية " معرض شخصي للدكتور/ صفوت أديب طبيب وهاوي جمع طوابع منذ الصغر "
والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بأسيوط بمقر الهيئة.
المعرض يضم كم هائل من الطوابع والمراسلات القديمة والنادرة والتى ترجع تواريخها إلى سنوات من حقب تاريخية مختلفة.
جاء ذلك بحضور الدكتور/سمير عبد التواب رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بأسيوط وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق.
ومحمد عبد الحميد اخصائي أول سياحة بالهيئة ومختار إبراهيم  مدير مكتب رئيس الهيئة باسيوط ومريم عزت مسئول قسم الآثار بالهيئة ولفيف من الشخصيات العامة بأسيوط.
هذا وقد أشاد محافظ أسيوط بفكرة المعرض والذي يحتوي على هذه الطوابع التاريخية التي ترصد شخصيات من تاريخ مصر وهي طريقة جديدة ومبتكرة لتنشيط السياحة الداخلية وإلقاء الضوء على المعالم السياحية والأثرية بمحافظة أسيوط والتي تمثل العديد من الحضارات مؤكداً على أهمية السياحة سواء الداخلية أو الخارجية للدخل القومي للبلاد مع ضرورة نشر الوعي السياحي والثقافي وبث وتنمية روح الولاء والوطنية والانتماء لدى المواطنين بكافة فئاتهم بالطرق المختلفة.
جدير بالذكر إن المعرض ضم أقدم طابع في العالم وشخصيات بارزة من أسيوط منها الزعيم جمال عبد الناصر والبابا شنودة الثالث ومصطفى لطفي المنفلوطي وغيرهم الكثير فضلاً عن القطعة الأهم في المعرض وهي "القناع الذهبي لتوت عنخ آمون " وهو طابع مذهب بذهب عيار ٢٢.
وفي ختام فعاليات افتتاح المعرض التقى محافظ أسيوط بالمواطنين واستمع إلى طلباتهم ومشاكلهم ،معرباً عن سعادته في رقي ووعي المواطنين في طريقة عرض مطالبهم موجهاً بسرعة حلها ولقاء بعض منهم في مكتبه بديوان عام المحافظة. 
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي درع الهيئة وهدية تذكارية للسيد محافظ أسيوط.

 

معرض للطوابع التذكارية بأسيوط 








تعليقات