القائمة الرئيسية

الصفحات

صوتك مستقبلك ..إنزل وشارك

 

محمد شلقامى 
تحت شعار "صوتك مستقبلك..إنزل وشارك "نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط بقاعة المركز  ندوة حول" المرأة والمشاركة السياسية في الإستحقاقات الإنتخابية" تحت شعار " صوتك مستقبلك... إنزل وشارك" والذي عقد صباح يوم الأربعاء 11 /10/ 2023,
بمقر مركز النيل للإعلام بأسيوط، التابع للهيئة العامة للاستعلامات،
استهدف اللقاء التعرف علي مفهوم المشاركة السياسية ومقوماتها، إلقاء الضوء علي أهمية مشاركة المرأة في الإستحقاقات الإنتخابية، التعرف علي الآليات اللازمة لمشاركة المرأة في الحياه السياسيه بالإضافة إلى التعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في رفع الوعي بأهمية المشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية. 
وبدأ اللقاء بكلمات افتتاحية لكل من : أ/ سحر حسين محمد - مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط و  أ/ محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد. 
وادارت اللقاء أ/فاطمه أحمد حسين - أخصائي إعلام اول مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط. 
وحاضرت في اللقاء د. مروة أحمد ممدوح كدواني - أستاذ العلوم السياسية جامعة أسيوط ومقرر المجلس القومي فرع أسيوط وأكدت علي مفهوم المشاركة السياسية وأهدافها، إهتمام الدولة بالمشاركة السياسية للمرأة كما تهتم الدولة بتقديم كافة الخدمات للمرأة باعتبارها عضو مهم ومؤسس فعال في المجتمع، وجود المرأة وتوليها العديد من الحقائب الوزارية أصبح شئ ملموس. وأشارت كدواني إلى أن المرأة قادرة علي التحرك والتوجيه من حيث المشاركة في الحياة السياسية. ولابد أن يكون لديها القدرة علي التفكير وإتخاذ القرار. 
وفي نفس السياق أكدت ا. د/ماجدة محمد عبد الباقي الببلاوي - أستاذ الإعلام بكلية الآداب جامعه أسيوط علي أن حقوق المواطنه متعددة وتشمل الحق في الحياه، المساواه، إبداء الرأي، الإنتخابات والتمثيل النيابي... إلخ. 
كما أشارت الببلاوي إلي مؤسسات المجتمع المدني ودورها في دعم ومساندة المرأة، أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمعات.
واكملت الببلاوى الرؤية حول أهمية المشاركة في الحياة السياسية ا/فاطمه أبو بكر الخياط - وكيل وزارة التضامن  سابقاً بأسيوط، وأكدت علي احتياج المجتمع إلي مشاركة المرأة في كل مجالات الحياة وأهمية مساندة الرجل للمرأة،
وقد شارك في اللقاء العديد من ممثلي المجتمع ( الحكومي - المدني)، النقابات العماليةو قيادات محافظة أسيوط.







تعليقات