القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح البرنامج القومي للاتحاد الشبابي لدعم مصر لدعم وتوطين السياحة الداخلية

كتب محمد شلقامي
نظم الاتحاد الشبابي لدعم مصر بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بأسيوط ندوة تثقيفية بعنوان " المعالم السياحية والأثرية في أسيوط " وذلك بمقر هيئة التنشيط السياحي بأسيوط يوم الخميس الموافق4/7/2024.
وأعلن الاتحاد خلال اللقاء افتتاح البرنامج القومي للاتحاد الشبابي لدعم مصر لدعم وتوطين السياحة الداخلية ودور الشباب في نشر الثقافة السياحية بأبعادها المختلفة ( البعد الاجتماعي، الاقتصادي،التوعوي،السياسي، البعد التنموي)
حاضر في الندوة كلا من:
الدكتور/ سمير عبد التواب حمده
رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بأسيوط
الدكتور/ محمد السماني
دكتوراة في تنمية المجتمع جامعة الأزهر
الأستاذة /سحر حسين محمد
مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط
الدكتور /خالد رشدان
مقرر عام الاتحاد الشبابي لدعم مصر بأسيوط
الدكتور/ محمود سيف النصر
مشرف عام الاتحاد الشبابي لدعم مصر بأسيوط.

بدأ اللقاء بالترحيب بالحضور وعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة افتتاحية قدمها كلا من د.خالد رشدان مقرر عام الاتحاد بأسيوط ود.محمود سيف النصر مشرف عام الاتحاد بأسيوط للتعريف بأنشطة الاتحاد، تلاه كلمة للدكتور السماني والتى لخص فيها دور الشباب في تنمية المجتمع، ثم كلمة للأستاذة سحر حسين والتى تحدثت عن دور الإعلام في نشر الوعي السياحي للشباب وجميع فئات المجتمع وتسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية من خلال عمل الزيارات الميدانية لمعرفة ما حولهم من هذه المعالم.
دارت الندوة حول عدة محاور ومنها:
1-حياة المصري القديم من حيث طرق المعيشة والأدوات المستخدمة في صنع الملابس والحلي وأواني الطبخ والصيد والرسم.
2- التعرف على المعالم السياحية والأثرية بمحافظة أسيوط.
3- توعية الشباب للحفاظ على هويته المصريةوالانتماء وحب الوطن.
4- دور الإعلام في نشر الوعي السياحي للشباب وجميع فئات المجتمع وتسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية من خلال عمل الزيارات الميدانية لمعرفة ما حولهم من هذه المعالم.
حضر اللقاء عدد من أعضاء تنسيقية الاتحاد بمحافظة أسيوط ولفيف من الشخصيات العامة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد من الصحفيين والإعلاميين بأسيوط.
عقب اللقاء تم تكريم رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي وعدد من الموظفين بالهيئة وذلك تقديرا لتعاونهم وجهودهم المثمرة في نشر الوعي السياحي بين أفراد المجتمع.
أدار اللقاء أ/ محمد شلقامي
المنسق الإعلامي للاتحاد الشبابي لدعم مصر بـأسيوط




أنت الان في اول موضوع

تعليقات