القائمة الرئيسية

الصفحات

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تثقيفية حول ذكرى تحرير سيناء

متابعة محمد شلقامي 

تحت رعاية د.ضياء رشوان - رئيس الهيئة العامة للإستعلامات ود.أحمد يحيي - رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط صباح اليوم الاثنين الموافق 22/4/2024 ندوة حول " ذكري تحرير سيناء وتحقيق التنمية المستدامه بمناسبة الإحتفال بذكري عيد تحرير سيناء"

واستهدف اللقاءإحياء ذكري تحرير سيناء وإلقاء الضوء على كيفية استغلال ذكري تحرير سيناء في تحقيق التنمية المستدامه والتعرف على جهود مؤسسات المجتمع في نشر الدروس المستفادة من تحرير سيناء وكيفية توظيفها في تحقيق التنمية المستدامه.

حاضر في اللقاء ا. د/محمد احمد العدوي - رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة ورئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط حيث أكد على المراحل التي مرت بها سيناء بين الحرب والتنمية وإنه تم إسترداد كامل الأراضي المصرية وأن الأرض هي الحياة بالنسبة للجندي المصري وأن مصر تأخذ الطريق المزدوج في سيناء من حيث توفير الأمان والتنمية. 

كما أشار العدوي الي أهمية مسيرة الحرب والسلام والدبلوماسية في تحرير سيناء، وأن تحرير سيناء قلب المعايير العسكرية في العالم وأهم التحديات الموجودة بسيناء وتعوق التنمية بها، أسباب اللجوء للحرب لاسترداد سيناء ومفهوم الردع وأهميته في إسترداد سيناء والحفاظ عليها.

كما أوضح العدوي أن هناك العديد من النتائج المترتبة علي تحرير سيناء متمثلة في عودة الثقة للمقاتل المصري والعربي بنفسه وقيادته وعدالة قضيته وسقوط الأسطورة الإسرائيلية والدولة التي لا تقهر وظهور القوة العربية.

كما أشار العدوي إلى إن هناك العديد من المشروعات في مجال التعليم والصحة والسياحةوالصناعةو والزراعة ومشروعات الصرف الصحي. 

والعديد من الخدمات التي يتم تقديمها للشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقةومشروعات تنمويةواستثمارية متكاملة في سيناء لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والعمل من أجل المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.

وذلك بحضور أ/ سحر حسين محمد مدير مركز النيل للإعلام وأ/ محسن محمد جمال مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد وأدارت اللقاء أ/ فاطمه أحمد حسين أخصائي أول ومسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط. 

 وقد شارك في اللقاء لفيف من ممثلي مؤسسات المجتمع ( الحكومي - المدني) ووسائل الإعلام المحلي بأسيوط.




 

تعليقات