القائمة الرئيسية

الصفحات

موك اب الفوتوشوب " تعريفه وأين تجده وكيف تستخدمه"

الموكب اب mock up
تعريفه وأين تجده وكيف تستخدمة

****** 

ما هو الموك اب فى الفوتوشوب

"الموك اب " فى الفوتوشوب هو عبارة عن نموذج لعرض الأعمال أو التصميم على صاحب المشروع لتعطى له فكرة وتصور لشكل "التصاميم " الذى يكون عليه بعد الطباعة الحجم الطبيعى وايضا حفظ حق المصصم وخاصة إذا كان التعامل عن طريق مواقع الأون لاين.

أين تجد ملفات الموك اب:

يمكنك الحصول على مئات الملفات من الموك اب الجاهزة عن طريق الدخول على محرك البحث "جوجل " وكتابة كلمة (موك اب) باللغة العربية أو(mockup) باللغة الإنجليزية ثم عمل بحث، بعد ذلك ستظهر لك عدة روابط لعدة مواقع اختار منهما كما تشاء حتى تجد الشكل التى تريدة، ولكى تصل إلى ما تريد بسرعة ودقة من الأفضل تحديد نوع الملفات التى تريدها مثلاً:
1- mock up business card
إذا كنت تبحث عن ملف موك اب لكارت أوبطاقة عمل 2- mock up a4 إذا كنت تبحث عن ملف موك اب لورقة a4
3- mock up book إذا كنت تبحث عن ملف موك اب للكتاب، وهكذا ....إلخ. 4- mockup book free download إذا كنت تريد أن تبحث عن جميع ما سبق وتختار مايناسبك وتقوم بتنزيل الملف وعادةً يكون ملف مضغوط .

طريقة استخدام الموك اب:

بعد تنزيل الملف ثم فك الضغط عنه تجده عبارة عن ملف مفتوح PSD فقط قم بفتحة عن طريق برنامج الفوتوشوب وستجد فى قائمة الطبقات layars وقد قام مصمم الموك اب بالإشارة إلى المكان المخصص لوضع تصميمك بعد أن قام بتسمية الطبقة مثلاً (ضع تصميمك هنا) أو (your design here) ، ثم بعد ذلك قم بالنقر مرتين dauble clik على المكان المخصص ثم ارفق صورة تصميمك المعد مسبقاً ثم عمل حفظ لملف. هذه بعض أشكال الموك اب


واتمنى أكون قد قدمت معلومة مفيدة
ولأي استفسار لا تتردد في التواصل معنا عن طريق وسائل الاتصال المختلفة الموجودة بالموقع أو عبر البريد الإلكتروني انتقل إلى صفحة اتصل بنا