القائمة الرئيسية

الصفحات

مركزالنيل للإعلام بأسيوط يحتفل بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر

محمد شلقامي
تحت رعاية الدكتور/ ضياء رشوان -رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والدكتور/ أحمد يحيى-رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة. 
نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الأحد 22/10/2023 احتفالية بعنوان "اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر وبناء الجمهورية الجديدة"بقاعة المركز بأسيوط. 

بدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الجمهورى ثم الكلمات الافتتاحية لكلا من أ/ سحر حسين محمد -مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط و أ/محسن محمد جمال- مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد وأدارت اللقاء أ/فاطمة أحمد حسين اخصائى إعلام أول ومسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط. 
استهدف اللقاء إحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وإلقاء الضوء على اليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر وبناء الجمهورية الجديدة بالإضافة إلى التعرف على الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على انتصارات أكتوبر. 
تحدث في اللقاء العميد د/محمد عبد السلام مُك-عضو هيئة التدريس بالكلية الحربية والمستشار السياسى والخبير الأمنى وعضو جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب   حيث تناول الأهمية العسكرية والاستراتيجية لحرب أكتوبر على المستوى الإقليمي والعالمى،ولولا حرب الاستنزاف والتي بدأت بعد حرب عام ١٩٦٧ ما تحقق انتصار ١٩٧٣،لكى نستشعر حلاوة النصر لابد أن نتذكر مرارة الهزيمة،عرض لبعض الأحداث البطولية للجنود المصريين قبل وأثناء الحرب،التطور التاريخي للحروب التى مرت بها مصر؛كما أكد  خلال حديثه على حكمة إتخاذ قرار الحرب فى ذلك التوقيت من جانب الرئيس الراحل/محمد أنور السادات، وخطة الخداع الاستراتيجي وأهميته فى تحقيق النصر ودور بعض القادة العسكريين فى التخطيط لحرب أكتوبر المجيدة.
 وأشار العميد د/محمد عبد السلام مُك إلى كيفية استغلال روح أكتوبر فى بناء الجمهورية الجديدة من الناحية:السياسية،العسكرية،الاقتصادية والاجتماعية، المشروعات القومية وبناء مصر الجديدة التى يحلم بها كل مصرى وأهمية انتقال الروح المعنوية المرتفعة من الجنود والعسكريين إلى المدنيين.
ثم تحدث القس/عاموس بسطا-أمين مساعد بيت العائلة المصرية بأسيوط والذى أشار إلى أن مصر من أولى الدول التى أسست جيش وهى الدولة الوحيدة التى حررت كل أرضها من الاحتلال؛كما تحدث عن أهمية الزيارات التى قام بها البابا شنودة للجنود على الجبهة وقت الحرب والتى كان يبث لديهم روح الثبات والفداء والتضحية من أجل تحرير الوطن وتطرق إلى دور الفن والأغاني الوطنية فى تحفيز الجنود على تحقيق النصر. 
وأوضح فضيلة الشيخ/محمد عمر هاشم - واعظ وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف أن حرب أكتوبر تتجسد فيها العديد من المبادئ الإسلامية،استعراض لبعض النماذج النسائية المشرفة ومشاركتهم فى الحروب منذ القدم بكل شجاعة واستبسال؛كما أكد هاشم على أهمية دور المرأة فى تربية النشء وغرس السلوكيات الطيبة مسترشدة بالدروس والعبر المستفادة من حرب أكتوبر،وأن انتصارات أكتوبر لم تكن انتصار للجيش المصرى فقط وإنما انتصار للشعب المصرى والأمة العربية. 
جاء ذلك بحضور ومشاركة لفيف من ممثلى القيادات المجتمعية التنفيذية بمحافظة أسيوط وطلبة وطالبات جامعة أسيوط ووسائل الإعلام المحلى بالمحافظة.

النيل للإعلام بأسيوط يحتفل بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر


تعليقات