القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية

إجراءات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية ( البورتال ) 

الفاتورة الإلكترونية

الفاتورة الإلكترونية :

في اتجاه الدولة المصرية للتحويل الرقمي تم تحويل إصدار الفواتير من التعامل من الورقي العادي إلى نظام إلكتروني وعلى أصحاب الشركات والمهن المختلفة سرعة التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية( البورتال ) ، الإجراءات سهلة وبسيطة وموضح بالفيديو أدناه طريقة التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية لدى مصلحة الضرائب المصرية.

الخطوات والمستندات المطلوبة:

يتوجه صاحب الشركة أو المنشأة ( الممول )  أو المفوض عنه إلى مكتب مأمورية الضرائب العامة التابع له، وبحوزته البطاقة الضريبية وبطاقة الرقم القومي.
ثم إلى مكتب الحاسب الآلي والموظف المختص بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية والذي بدورة يعطيك عدد 4 ورقات عبارة عن نماذج وهي:
  1. نموذج طلب إصدار فواتير عن طريق البورتال.
  2. نموذج تفويض بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.
  3. نموذج محضر إثبات حالة.
  4. نموذج مذكرة للعرض بشأن طلب الشركات استخدام البورتال.
ثم بعد كتابة بيانات الشركة وبيانات مقدم الطلب واعتمادها بتوقيع الموظف المختص وتوقيع رئيس المأمورية وتختم بخاتم شعار الجمهورية، يعطيك الموظف المختص عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمأمورية. ثم يقوم مقدم الطلب ( صاحب المنشأة أو المفوض عنه ) برفع وإرسال النماذج المذكورة بعاليه إلي عنوان ( الإيميل )  الخاص بمأمورية الضرائب ،بحيث يكون كل نموذج على حدا بصيغة PDF + بطاقة الرقم القومي ( الوجهين ) وبطاقة التسجيل الضريبي ( الوجهين ). ثم انتظار دعوة على عنوان البريد وقبولها لأكمال عملية التسجيل.

وهذا فيديو شرح تفصيلي للتسجيل في الفاتورة الإلكترونية:

تعليقات